mobileLogo
Ekaterra Logo

تعرف أكثر على علامتنا التجارية العالمية

Our Brands Lipton

ليبتون هي العلامة التجارية الأكبر عالمياً في صناعة الشاي، وتنتشر منتجاتها في أكثر من ١٠ دول. ما زالت ليبتون تحقق نمواً هائلاً عاماً بعد عام، حتى أصبحت اسماً محبوباً مرادفاً للتميز، مرتكزة في رحلتها في على تراث هائل من الجودة والأصالة.

عندما اشترى سير توماس ليبتون أول مزرعة له في سيلان (سيريلانكا حاليًا)، في تسعينيات القرن التاسع عشر، كانت عملية إنتاج الشاي وتوزيعه مرتفعة التكلفة، لكنه تغلب على ذلك بابتكار طرق أكثر كفاءة سهلت وصول الشاي إلى جميع الطوائف ليتشارك الجميع كوب شاي لذيذ، فكان أول من باع الشاي السائب مباشرة إلى الجماهير، وكذلك أول من باع أكياس الشاي.

واليوم تتنوع منتجات ليبتون من الشاي والمشروبات القائمة عليه، ويشمل ذلك: الشاي الصحي الأخضر والأسود، أوراق شاي سائبة وأكياس، المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، التوليفات العضوية، وعبوات هدايا الشاي، ومشروبات الآيس تي.

مع ليبتون أصبح كل فنجان من الشاي فرصة للتواصل بين الأشخاص، ما يعني أكثر من 100 مليار لحظة تواصل كل عام.

تلتزم ليبتون بتحسين صحة محبي الشاي ومنتجيه، مع اهتمامها بالطبيعة في الوقت نفسه. في عام ٢٠٠٧، كانت ليبتون أولى العلامات التجارية التي تتداول الشاي المنتج من مصادر مستدامة على نطاق واسع، وهو ما أهلها للحصول على اعتماد مزارعها في كينيا من تحالف الغابات المطيرة. ومنذ عام ٢٠١٥، أصبحت معظم أكياس شاي ليبتون تحمل شهادة تحالف غابات المطيرة. وتعمل ليبتون الآن على استخدام أكياس مصنعة تماماً من مواد نباتية قابلة للتحلل الحيوي مع جميع منتجاتها، وتتجه كذلك نحو إزالة جميع المواد البلاستيكية من عبواتها.

Our Brands Red Label

في عام ١٨٦٩افتتح آرتور بروك ابن أحد تجار الشاي، متجراً للشاي في مانشستر. وكانت هذه بداية مجموعة منتجات بروك بوند من الشاي، ومن تلك المجموعة: علامة ريد لايبل الشهيرة التي أمتعت العالم شرقاً وغرباً، من روسيا إلى الهند، ومن باكستان إلى الإمارات العربية المتحدة.

بحلول عام ١٩٥٧، أصبحت بروك بوند أكبر شركة شاي في العالم، إذ بلغت حصتها ثلث مبيعات الشاي في بريطانيا والهند. والطريف في الأمر، أنه يوجد شخص يُدعى السيد بروك، لكن لا وجود لشخص اسمه السيد بوند وإنما أضيفت هذه الكلمة إلى العلامة التجارية "بروك بوند" لتحمل معنى "الالتزام" بتقديم شاي موثوق عالي الجودة،

وبالفعل ما زال التزام بروك بوند بالجودة قائماً حتى يومنا هذا، ويستمتع يومياً من استمراره عشاق الشاي من خلال مجموعة كبيرة من المنتجات، مثل: أكياس الشاي، والشاي السائب، مع تنوع كبير في المذاقات.

Our Brands PG

في ١٩٣٠، ظهرت العلامة التجارية PG tips في المملكة المتحدة في مجال تجارة أوراق الشاي السائبة. كان اسم العلامة الأصلي Pre-Gest-Tee - الذي يعني ما قبل الهضم - حسب ما كان شائعاً بأن الشاي يساعد على الهضم - وسرعان ما اختصر البقالون والباعة الجائلون الاسم إلى "PG"، واستمر هذا الاسم، ثم أضيفت كلمة "tips" للإشارة إلى استخدام أعلى ورقتين والبرعم فقط من كل نبتة.

مرت ثلاثة عقود بعد ذلك، ثم قدمت PG tips أول شاي معبأ في أكياس الذي حظي بإطراء واسع. لكن هذه كانت البداية فقط. ففي عام ١٩٩٦قدمت PG tips كيس الشاي الهرمي الشهير، هذا التصميم المبتكر يعمل كإبريق شاي مصغر، وهو ما يعطي الأوراق مساحة أكبر للحركة. وتوفر PG tips الشاي الحاصل على شهادة تحالف الغابات المطيرة بنسبة ١٠٠% فقط. في الواقع، كانت PG tips أول علامة تجارية في بريطانيا تحمل ختم الغابات المطيرة ™ (معتمد من تحالف الغابات المطيرة). وما زالت PG tips تجري مزيداً من التحسينات، مثل: التحول إلى أكياس الشاي القابلة للتحلل الحيوي، والتخلص من البلاستيك في منتجاتهم.

PG tips ليست شغوفة بتقديم فنجان من شاي جيد المذاق وحسب، لكنها ملتزمة أيضاً أن يكون هذا الشاي وسيلة لبناء المجتمعات، وتحسين سبل معيشة الأفراد، واحترام البيئة.

Our Brands T2

أو ظهور للعلامة T2 كان في ملبورن في أستراليا، في عام ١٩٩٦. تتميز هذه العلامة بتوليفات جريئة، تنطلق بهؤلاء الذين يتطلعون إلى تجربة شيء مختلف في رحلة فريدة في عالم التذوق. حصلت T2 على اعتماد "بي كورب" في عام ٢٠٢٠، وذلك بفضل منتجاتها التي تحتوي على أجود أنواع الشاي في العالم، واعترافاً بالتزامها بالاستدامة ونهجها التقدمي نحو خلق ثقافة استدامة شاملة.

Our Brands Pukka

أُسست أعشاب بوكا عام ٢٠٠١ على يد رائد الأعمال الخلاق تيم ويستويل ومتخصص الأعشاب الممارس سيبستيان بول.

يعمل فريق خبراء الشاي في بوكا على أن تجمع منتجاتها بين الحكمة القديمة وآخر ما وصلت إليها علوم النباتات وأبحاثها. تتكون جميع أنواع الشاي العشبي والمكملات من نباتات عضوية فقط، على أن تكون على مستويات الجودة وتحتوي الزيوت الأساسية والمكونات الفعالة.

زرعت بوكا مليون شجرة منذ عام ٢٠١٧، وجميع منتجاتها مصنوعة باستخدام الطاقة المتجددة. وتلتزم بوكا أيضًا بخفض الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول ٢٠٣٠. وقد حصلت العلامة على اعتماد "بي كورب"، وهي عضو شغوف من مجموعة أعضاء 1% للكوكب، أي تمنح ١% من عوائدها السنوية إلى القضايا البيئية.

Our Brands Tazo

TAZO® أكثر من مجرد شركة شاي. إنهم مجموعة من المهتمين بالشاي، الذين أخذوا على عاتقهممهمة تغيير الوضع الراهن، وذلك من خلال ترويج مذاقات وتوليفات رائعة من ناحية، وبحماية الكوكب والأشخاص من ناحية أخرى. لقد جعلوا شغلهم الشاغل تقديم مذاقات شاي جديدة جريئة، وفي الوقت نفسه يسعون إلى بناء مستقبل أكثر استدامة وعدالة للجميع.

أسس ستيفن سميث TAZO® عام ١٩٩٤ في بورتدلاند، أوريجون، ومنذ ذلك الحين تعتني TAZO® بكل توليفة من توليفاتها لتقدم مذاقًا فريدًا يجمع بين أوراق الشاي والتوابل والمستخلصات النباتية الألذ مذاقًا. تقدم TAZO® مجموعة منتجات متفردة، تشمل: الشاي الساخن والبارد والمركزات، وأكواب K-Cup®، وأكياس الشاي، وزجاجات الشاي الجاهز.

Our Brands Future Fit Brands Section Image

نعمل لجعل مستقبل الشاي مستدام

تستحوذ ايكاتيرا على الحصة الأكبر من أسواق الشاي في 58 دولة، محققة دخلاً قيمته ٢ مليار يورو عام ٢٠٢٠. لكننا نهدف إلى ما هو أكثر من ريادة السوق، نريد إعادة ابتكار الصناعة بأكملها. وفي سبيل ذلك، فنحن نطور منتجاتنا منذ عام ١٨٦٩ لنلبي المتطلبات المتغيرة لمحبي منتجاتنا، ونفعل ذلك بثلاثة طرق:

الاستدامة

دائما ما نعمل على تقليص أثرنا السلبي في البيئة، فنحن نصنع جميع أكياس الشاي من مواد نباتية، وجميع مواد التعبئة من مواد قابلة لإعادة التدوير الكاملة. سيجعل هذا جميع أكياس الشاي قابلة للتجدد تماماً والتحول إلى سماد، لتعود مرة أخرى إلى الطبيعة الأم. عدد من علاماتنا التجارية قد أنجزت التحول فعلاً، والبقية تسير على الدرب بخطىً ثابتة للحاق بهم بحلول عام 2025. نحن نعمل أيضاً على التخلص من طبقة البلاستيك من صناديق التعبئة. قد بدأنا بالفعل هذه العملية، وبحلول عام ٢٠٢٥ سنكون قد تحولنا تماماً.

الابتكار

نفخر بتراثنا من الشاي، لكننا دائماً نسعى للتجديد. ومن ذلك: أكياس الشاي الهرمية التي تنتقع بشكل أذكى وتمنحك مشروباً أفضل، وبالإضافة الى المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. فنحن نعيد ابتكار فنجان الشاي التقليدي ليلائم جميع الاحتياجات، لكننا لا نتنازل أبداً في المذاق. ويشمل هذا أيضاً: مجموعة شاي الأعشاب، التي توفر بديلاً عن منتجات الكافيين التقليدية. قد بدأنا أيضاً تحسين جودة منتجاتنا من الشاي الأسود والأخضر بإضافة الفيتامينات إليها  لتحسين الجهاز المناعي  لمساعدة عملائنا على الحصول على أقصى استفادة من كل فنجان شاي.

الاعتماد/الشهادات

نلتزم بمستقبل قائم على الاستدامة لجميع منجاتنا من الشاي. العديد من منتجاتنا حصل على شهادة تحالف الغابات المطيرة. هذا يعني أن هذا الشاي منتج بطريقة تحافظ على الاستدامة البيئية والمجتمعية والاقتصادية.

في عام ٢٠٠٧، كنا أول شركات الشاي التي تتداول الشاي القائم على مصادر مستدامة على نطاق واسع، مع حصولنا مزارعنا في كيريتشو، كينيا، على شهادة تحالف الغابات المطيرة. ومنذ عام ٢٠١٥ أصبحت جميع منتجاتنا العالمية من شاي ليبتون المعبأ في أكياس حاصلة اعتماد تحالف الغابات المطيرة أيضاً. الأعشاب التي نستخدمها في منتجات علاماتنا التجارية تزداد يوماً بعد الآخر في استدامتها، مثل أعشاب FairWild المعتمدة، مما يعني أنها قانونياً وأخلاقياً وفيما يخص الاستدامة أيضاً قد حُصدت بطرق جيدة للعاملين في مزارع الشاي والمزارعين والمجتمعات المحلية.